TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حساب المواطن": 2.5 مليار ريال لمستفيدي الدفعة السابعة عشرة

"حساب المواطن": 2.5 مليار ريال لمستفيدي الدفعة السابعة عشرة
عمليات صرف نقود سعودية

الرياض- مباشر: أودع اليوم الأربعاء برنامج "حساب المواطن" بالسعودية 2.5 مليار ريال مخصص دعم لمستفيدي الدفعة السابعة عشرة لشهر أبريل من العام الجاري.

وذكر البرنامج في بيان له، أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغ 10.6 مليون ريال، وبلغت نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في هذه الدفعة 84% متخطياً عددهم حاجز الـ 12.5 مليون مستفيد وتابع.

* إدانة مخالف بسوق الأسهم السعودية وإلزامه بسداد 10.9 مليون ريال

* العمل السعودية: برنامج لتوطين الوظائف القيادية خلال شهرين

وبلغ إجمالي المدفوعات منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية 40 مليار ريال، بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ 17 دفعة أكثر من 318 مليون ريال.

وقال المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني، إن 44% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1000 ريال للأسرة الواحدة.

وأوضح أن أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج تجاوزوا 2.2 مليون مستفيد بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في دفعة شهر أبريل أكثر من 1.4 مليون مستفيد.

وبيّن القحطاني بأن مكونات الدعم في البرنامج تتمحور حول التغير في أسعار الطاقة والأثر المباشر وغير المباشر بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة على سلة الأغذية، ويقوم البرنامج بتغطية فرق الزيادة المُقر قبل تطبيقه، داعياً المستفيدين لاستخدام حاسبة الدعم التقديرية للتأكد من مقدار الدعم التقديري وذلك من خلال البوابة الإلكترونية.

ترشيحات:

حساب المواطن يبدأ إيداع دعم أبريل للمستحقين

هيئة الاتصالات السعودية تكشف عن تسهيلات للمستثمرين

وثيقة: أرامكو السعودية تجمع 12 مليار دولار بالطرح الأول للسندات

ولي العهد السعودي يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي

30 أبريل.. "سابك" توزع 2.2 ريال على المساهمين